تحرك لاشراك جامعة بغداد بالاشراف على المشاريع والاستعداد لاستيعاب اعداد الطلبة

أكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار، اليوم الأربعاء، أن تأريخ جامعة بغداد يؤهلها أن تكون جهة ساندة ومشرفة على المشاريع الإستثمارية، فيما اشار رئيس الجامعة منير حميد السعدي الى الإستعدادات المستقبلية لاتقبال الاعداد الكبيرة للطلبة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان “رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها داود نجار زارت مقر رئاسة جامعة بغداد في الجادرية والتقت برئيس الجامعة منير حميد السعدي”.

وقالت نجار بحسب البيان، أن “وجود جامعة بغداد كجهة راعية وإستشارية للمشاريع التعليمية المنفذة عن طريق الإستثمار في القطاع الخاص يمثل قاعدة رصينة وضمان لنوعية التعليم في العراق”.

وأضافت أن “تأريخ جامعة بغداد العريق والذي يعود لخمسينيات القرن الماضي يؤهلها لأن تكون جهة ساندة ومشرفة على نسبة كبيرة من المشاريع  الإستثمارية الممنوحة من قبل الهيئة وهيئات الإستثمار في المحافظات بحسب إختصاصات تلك المشاريع لما توفره من خبرات أكاديمية رصينه نحرص على وجودها معنا لضمان دقة وحسن التنفيذ”.

من جانبه، أكد رئيس جامعة بغداد منير السعدي أن “اللقاء تضمن مناقشة تفصيلية لخطة الحكومة للعام  2030 وما ستشهده من زيادة كبيرة في أعداد الطلبة المسجلين على التعليم العالي وإتخاذ الإستعدادات المستقبلية اللازمة المتمثلة بتوفير المقاعد الدراسية للأعداد المتوقعة من الطلبة عن طريق القطاع الحكومي والخاص على حد سواء”.

المصدر : وكالة الأنباء العراقية