بارزاني: حماية سيادة العراق تصب في مصلحة كل مواطن

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، ان حماية سيادة العراق تصب في مصلحة كل مواطن، داعيا لمعاملة قوات البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية للعراق.
وقال بارزاني خلال مراسم تخرج الدورة السادسة للضباط والدورة 16 للبيشمركة في كلية قلاجولان العسكرية الثالثة بمحافظة السليمانية، تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن حماية سيادة العراق تصب في مصلحة كل مواطن وكل بقعة في العراق، مبينا ان حماية اقليم كردستان كجزء من الدولة العراقية موضع اهتمام عند كل عراقي وعند كل مؤسسات الدولة العراقية ويُنظر إليها كواجب مشترك.
واشاد، بدور قوات البيشمركة في الحرب ضد داعش، مشيرا الى ان البيشمركة شريكاً وسنداً قوياً للجيش وكل القوات المسلحة العراقية في حماية محافظتي كركوك وديالى وفي تحرير البشير والموصل.
واضاف، سيادتنا جميعاً في العراق مشتركة، وكذلك مصالحنا وانتصاراتنا وهزائمنا أيضاً مشتركة.
و دعا بارزاني، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، إلى التعامل مع البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية للعراق مثلما ورد في الدستور، ويؤمّنوا احتياجات البيشمركة.
وشدد، على ضرورة الإسراع في مباشرة اللواءين المشتركين مهامهما المقررة، ليحولا دون استقواء داعش في المناطق المتنازع عليها، لاسيما مع ازدياد هجمات وعمليات داعش في تلك المناطق، بات تطبيع أوضاع سنجار وكركوك ومخمور وخانقين وجلولاء والمناطق الأخرى ضرورياً أكثر من أي وقت مضى لتحقيق الاستقرار في العراق وكردستان.
وتابع، أن العمليات المشتركة الأخيرة بين الجيش العراقي والبيشمركة، كانت عملاً ناجحاً للغاية، لكن هذا لا يكفي ويحتاج إلى عمل مشترك متواصل.

 

المصدر :وكالة الانباء العراقية.