المندلاوي يشدّد على ضرورة تبسيط إجراءات منح سمات الدخول بين العراق ومصر

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تبسيط إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للمواطنين ورجال الأعمال بين العراق ومصر.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم، السفير المصري لدى العراق وليد محمد اسماعيل”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث سُبُل الارتقاء وتطوير العلاقات التاريخية – الأخوية التي تجمع الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مُناقشة أهم القضايا على الساحة الإقليميَّة والدوليَّة، وبخاصة الأوضاع في فلسطين والصراع الدائر حالياً في السودان”.

وأضاف أنه “تم التأكيد على ضرورة استمرار مساعي التهدئة وإنهاء الصراعات عبر القنوات الدبلوماسيَّة وتجنيب الشعوب ويلات الحروب”.

وشدد المندلاوي على “ضرورة إيجاد آليات مبسطة بين البلدين الشقيقين لتسهيل إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للمواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين والطلبة الدارسين، وأهمية هذا الإجراء لتقوية العلاقات وتطويرها مستقبلاً”، لافتاً الى “وجوب استثمار الانفتاح الكبير بالعلاقات بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبخاصة الاقتصادية منها والمتعلقة برفع حجم التبادل التجاري، فضلاً عن تفعيل عمل لجنة العلاقات المشتركة، وتبادل الزيارات على المستويين الحكومي والتشريعي”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية