المنافذ تعلن عن تحقيق انجازاً بشأن فحص البضائع

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، عن تحقيق انجازاً بشأن فحص البضائع.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه “تم تحقيق انجاز جديد بأشراف مباشر من قبل  رئيس الهيأة اللواء عمر عدنان الوائلي، حيث تمكنت الكوادر الفنية العاملة في الهيأة / قسم تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية من اكمال برنامج (بث نتائج فحص البضائع المسبق من الجهاز الى كافة المنافذ الحدودية) وربطه بسيرفرات الامانة العامة لمجلس الوزراء / مركز البيانات الوطني”.

واضافت انها “تعمل في تطوير الخدمات الإلكترونية بالتنسيق مع الدوائر العاملة في المنافذ بما يضمن تطبيق البرنامج الحكومي الخا  بحوكمة الاجراءات الكترونيا لجميع الإجراءات الإدارية الورقية”.

وتابعت ان “لجنة الأمر الديواني رقم 22 لسنة 2020 برئاسة الامين العام متواصلة في توفير المستلزمات اللازمه لنجاح المهمة”، مشيرة الى ان “البرنامج الجديد يوفر امكانية رفع نتائج فحص الارساليات والبضائع الواردة الى البلد من خلاله بصورة مباشرة من المديرية العامة للسيطرة الى كافة المنافذ والمراكز الكمركية وبذلك قطعنا الطريق على الفاسدين من تمرير بضائع فاشلة بالفحص المسبق للجهاز المركزي والقضاء ايضا على عمليات التزوير والتلاعب التي تطال كتب ونتائج  فحص البضائع”.

واوضحت ان “هذه الخطوة تعد بمثابة انتقالة نوعية في ممارسة التدقيق الالكتروني في كافة المجالات للحفاظ على المال العالم وحماية المستهلك العراقي”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية