المسابقات ترجئ تحديد موعد بطولة الكأس وتلزم الأندية بتطبيق اللوائح

 أكد عضو لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم علي عبيس، أن اللجنة لم تحدد الآلية النهائية وموعد انطلاق مباريات كأس العراق، مشيراً الى أن الأندية ملزمة بتطبيق اللوائح الصادرة من المكتب التنفيذي للاتحاد.

وقال عبيس في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن مسابقة كأس العراق ستكون مختلفة عن الموسم السابق إذ ستشهد مشاركة أندية الدرجة  الأولى والثانية وكذلك الدور الممتاز ولا يتم إشراك أندية الدرجة الثالثة، مبيناً أن عدد الأندية المشاركة حتى الآن وصل نحو 36 نادياً.

وأضاف عبيس، أن روزنامة الاتحاد كاملة ولكن بعد إجراء قرعة الدوري الممتاز وانطلاق مباريات الدور الأول وكذلك انطلاق دوري الدرجة الأولى سيتم تحديد موعد مباريات الكأس.

لافتاً إلى أن موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى تم تحديده في العشرين من الشهر الحالي وهو غير مشمول بالتوقفات كونه غير مشمول بأيام الـ(فيفا داي) أو ببطولة كأس الخليج ، وسيكون لدينا فسحة من الوقت لموعد منافسات الكأس. 

وأوضح عبيس، أن اللجنة حددت آلية المرحلة الأولى من الدوري الممتاز التي ستنتهي في منتصف شباط من العام المقبل مع الأخذ بالحسبان توقفات كأس الخليج واستحقاقات المنتخبات الوطنية، أما المرحلة الثانية فلم تحدد بعد، ولكن من المرجح انطلاقها مطلع آذار من العام المقبل.

وتابع عبيس، أن لوائح المسابقات تم إكمالها بشكل تامَّ بعد دراستها بشكل مستفيض وإعادة بعض الفقرات لأكثر من مرة من قبل المكتب التنفيذي ، وسيتم إرسالها الى الأندية لتكون ملزمة بتطبيق انظمتها وقوانينها، لاسيما أن النظام أصبح مختلفاً، فهنالك نظام للدوري الممتاز ونظام لدوري الدرجة الاولى، وعلى الجميع تطبيق هذه اللوائح لضمان انسيابية المسابقة وإظهارها بصورة تليق بالكرة العراقية.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.