الكاظمي يشيد بعمليات ملاحقة فلول داعش

قالَ الكاظمي، في كلمة له خلال حضوره المؤتمر الأمني الموسع للقيادات الأمنية المنعقد في مقر قيادة العمليات المشتركة:  إنَّ “الحكومة تواجه بعض التحديات التي لها تداعيات متعددة، والتي انعكست بدورها على جوانب التمويل والإدارة وغيرها”، مبيناً أن “المسؤولية مشتركة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، في حماية بلادنا ومجتمعنا من المخدرات ومن السلاح المنفلت وهي تحديات كبيرة تتطلب منها المزيد من الجهود”.
وأضاف، أنَّ “هناك منجزات ميدانية وعسكرية واضحة في عمليات ملاحقة فلول داعش الإرهابية، وتتحتم الإشادة بالجهد الاستخباري المرافق لهذه العمليات، وعلينا أنَّ نستثمر الزخم نحو مواجهة الجريمة المنظمة والعناصر التخريبية”، موجهاً “قيادة قوات حرس الحدود في وزارة الداخلية، الاستمرار بالجهود المبذولة وتعزيزها؛ لمنع تسلل وتهريب المخدرات مع تسخير موارد وزارة الداخلية لتأمين ذلك”.
وشدّد الكاظمي، على “جميع الأجهزة الأمنية والاستخبارية وقوات حرس الحدود بمنع عبور المخدرات من الحدود الدولية، ومتابعة ومحاسبة المتاجرين والمروجين والمتعاطين لها؛ للقضاء على هذه الآفة التي باتت تفتك بالنسيج المجتمعي”، مشيراً إلى أنَّ “على الأجهزة الأمنية وضع الخطط لتأمين الحماية اللازمة لأبراج الطاقة الكهربائية وحمايتها من استهداف العناصر الإرهابية”.
وأكد “ضرورة مباشرة مديريات الشرطة بالعمل مع دوائر البلدية في العاصمة بغداد والمحافظات؛ لإزالة التجاوزات على الممتلكات العامة والخاصة، وإظهار المدن بالشكل اللائق”، لافتاً إلى “ضرورة قيام مديرية شرطة الطاقة بواجباتها في تأمين الحماية لأنابيب نقل النفط ومنع أي تجاوزات عليها”.
ودعا “جميع الجهات الأمنية إلى تنفيذ مذكرات القبض القانونية واجبة النفاذ ومتابعة الإجراءات القانونية”، موجّهاً “باتباع السلوك الحازم إزاء من يتجاوز أو يتعدى على رجال الأمن من خلال تنفيذ الواجبات، وعلى القادة حماية منتسبيهم من أي استهداف عشائري قد يضعف قوتهم”.
في غضون ذلك، دعا الكاظمي، إلى مواصلة الجهود والعمل بأعلى وتيرة؛ من أجل توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين.
وذكر بيان لمكتبه، أنَّ “الكاظمي ترأس اجتماعاً للجنة الطاقة بحضور عدد من الوزراء، إذ خصص لمناقشة وضع الطاقة الكهربائية، وتذليل العقبات، والعوارض الجديدة التي يمكن أنَّ تواجه عمل الوزارة، ونوقشت في الاجتماع عمليات الإدامة والصيانة لشبكات نقل الطاقة الكهربائية، والوقوف على آليات توفير الوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، وإيجاد المعالجات السريعة للمشكلات التي قد تعترض ديمومة عملها”.
وقدمَ وزير الكهرباء عادل كريم، بحسب البيان، “عرضاً موسعاً عن إجراءات الوزارة في توفير الطاقة والزيادة الحاصلة في الإنتاج، وأيضاً في ساعات تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي مقارنة بالعام الماضي والأعوام السابقة، وتم استعراض نتائج زيارة وفد الكهرباء إلى إيران لبحث ملف استيراد الغاز”.
وشدّد الكاظمي، خلال الاجتماع، على “أهمية مواصلة الجهود والعمل بأعلى وتيرة؛ من أجل توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين، والاستعداد لمواجهة أي أزمة محتملة خلال الصيف الحالي، وتوفير الحلول الممكنة لمعالجتها سريعاً”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية