الكاظمي وبارزاني يؤكدان أهمية اعتماد الحوار للخروج من حالة الانسداد السياسي

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، على أهمية اعتماد الحوار بين جميع القوى للخروج من حالة الانسداد السياسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى، اليوم، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، وذلك خلال زيارته إلى محافظة أربيل”.

واضاف ان “اللقاء بحث مجمل الأوضاع السياسية في البلاد، وأهمية اعتماد الحوار الوطني بين جميع القوى السياسية للخروج من حالة الانسداد السياسي التي باتت تؤثر على الوضع العام، وتعرقل تقديم الخدمات للمواطنين، وتهدد بزعزعة الاستقرار”، مشيرا الى ان “اللقاء شهد التأكيد على دور الفعاليات السياسية والاجتماعية في تسهيل التفاهم، وخفض مستوى التوتر، والابتعاد عن التحريض، وأهمية الركون إلى الخطاب الوطني المسؤول؛ من أجل عراق ديمقراطي اتحادي تكون فيه كلمة الدستور والقانون فوق الجميع”.

وذكر المكتب ان “الطرفين بحثا التحديات الأمنية المختلفة، وأهمية مواصلة التنسيق المشترك بين بغداد وأربيل؛ لمعالجة عدد من الملفات في مقدمتها مكافحة الإرهاب، والاعتداءات المتكررة على الأراضي العراقية، والّا تكون أرض العراق في أي مكان منطلقاً، أو مأوى لتهديد دول الجوار”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية