الكاظمي: الإصلاح يأتي من القاعدة إلى الطبقات العليا

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أن الإصلاح لا يأتي فقط من أعلى الهرم، بل في كثيرٍ من الأحيان تنتقل حركة الإصلاح من القاعدة إلى الطبقات العليا.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتمع بمسؤولي الدوائر الخدمية والإدارية في محافظة نينوى التي وصلها صباح اليوم في زيارة تفقدية، أول أيام عيد الأضحى المبارك”.
وأضاف البيان، أن “الكاظمي استمع إلى عرض عن سير تقديم الخدمات، وتنفيذ برامج الإعمار في المدينة، كما جرى الوقوف على أهم العقبات التي تواجه الواقع الخدمي وسبل الإسراع في معالجتها”
وقال الكاظمي، خلال اجتماعه بمدراء الدوائر الخدمية في نينوى، بحسب البيان: “أبارك لكم عيد الأضحى المبارك، وأتمنى لكم ولكل أهالي الموصل الكرام عاماً حافلاً بالتوفيق والنجاح”.
وأضاف: “أنا سعيد اليوم أن أتواجد بين أهلي وناسي الموصليين الكرام”، مردفاً بالقول: “أشعر بسعادة كبيرة ونحن نفتتح معاً عدة مشاريع، ونضع حجر الأساس لمشاريع أخرى، على أمل أن نفتتحها قريباً إن شاء الله”.
ولفت إلى أن “هذه الحكومة تميزت بأنها حكومة خدمية، وحاولت أن تعمل بكل ما لديها من إمكانيات وموارد، للمضي بمشاريع استراتيجية للبلد”.
وتابع: “سنستمر بقوة حتى آخر يوم من عمر هذه الحكومة في العمل لخدمة الوطن والمواطن… فخدمة الوطن والمواطن بالنسبة لنا نعمة وعبادة”، مستطرداً: “أنتم مديرو دوائر خدمية وعليكم مسؤولية كبيرة في توفير الخدمات وتقديمها وتأمينها، وبإمكانكم تسهيل الكثير من العقبات أمام المواطنين”.
وأكد قائلاً: “هناك بيروقراطية كبيرة داخل مؤسساتكم ودوائركم، والكثير منها غير ضروري وقابل للحذف لتسهيل أمور المواطنين”، مضيفاً: “يجب أن تعملوا وتساهموا، وفق صلاحياتكم، على إصلاح النظام الإداري داخل دوائركم وتشرفوا على جميع الموظفين تحت إمرتكم، وترفعوا من جودة الخدمة والأداء”.
ونبه الى أن “الإصلاح لا يأتي فقط من أعلى الهرم، بل في كثيرٍ من الأحيان حركة الإصلاح تنتقل من القاعدة إلى الطبقات العليا”، خاتماً بالقول: “مرة أخرى، أبارك لكم هذا العيد، وأتمنى لكم ولنا عاماً مليئاً بالتوفيق في خدمة الوطن والمواطن بنحو أفضل”.