الـTBI يقيم ندوة بشأن أهمية الإعلام في تنشيط الحركة المصرفية

أقام المصرف العراقي للتجارة TBI، ندوة حوارية لمناقشة أهمية الإعلام في تنشيط الحركة المصرفية في العراق.

وقال رئيس قسم الإعلام السابق بجامعة بغداد، هاشم حسن، في كلمة له خلال ندوة أقيمت في كلية الإعلام جامعة بغداد وحضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) إن “الاقتصاد هو عصب الحياة، وأن تحديد المصطلح العلمي له، يتوجب توفير مقاييس ومعايير لأغراض التسويق”.

وأشار إلى “أهمية تحديد الأثر للخبر المراد نشره، وتحديد الجمهور المستهدف، وقياس ذلك الأثر من خلال تحديد حجم المؤيدين والمعارضين”.

فيما أكد الصحفي رحيم الشمري، خلال الندوة، أن “الإعلام له دور حيوي ومحوري مهم للارتقاء بعمل المصارف وتنشيطه، من خلال نقل المعلومات الصحيحة والدقيقة عبر وسائل سليمة، تصل بدقة إلى الرأي العام والجمهور”.

بدورها، أوضحت الصحفية والإعلامية أمل صقر، أن “الإعلام بحاجة إلى معلومات مصرفية من الجهات المعنية ليتم نقلها إلى الجمهور”، مبينة أن “عملية التسويق تحتاج إلى هذه المعلومات”.

وذكر الخبير الإعلامي لدى المصرف العراقي للتجارة TBI، عقيل الشويلي، خلال الندوة أن “إقامة هذه الورش والندوات وجلسات حوارية مهمة وتهدف إلى رفع المستوى المعرفي والثقافي بالمعلومات التي تخص القطاع المصرفي”، مبيناً، أن “المصرف العراقي للتجارة يشكل بوابة النجاح والتقدم نحو خطوات بناء نظام مصرفي ومالي في العراق”.

أما مدير العلاقات العامة والإعلام في المصرف فقد شدد على “ضرورة استهداف جميع الفئات العمرية، من كبار السن والشباب وكذلك الأطفال، وحثهم على استخدام التقنيات الالكترونية المالية”، مؤكداً، أن “المصرف مستعد لخدمة زبائنه وتقديم الخدمات لهم وتثقيفهم عبر جميع فروع”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية