الغزي يعلن تشكيل فريق فني للوقوف على تعارضات خط مشروع القطار المعلق

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الأربعاء، اهتمام الحكومة العراقية بمشروع القطار المعلق، فيما اشار الى تشكيل فريق فني للوقوف على تعارضات خط المشروع.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي استقبل، اليوم، سفير الجمهورية الفرنسية في بغداد إيريك شوفالييه.

وأكد الغزي على أهمية العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وضرورة الاستمرار بتعزيزها عبر اللقاءات الثنائية، من أجل الوقوف على أهم المشتركات، لا سيما الاقتصادية والتجارية، مجددا أهتمام الحكومة العراقية بمشروع القطار المعلق، كونه من المشروعات الحيوية والستراتيجية المهمة.

واضاف ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت فريقاً فنياً مشتركاً بين وزارة النقل وأمانة بغداد، مهمته الوقوف على أهم التعارضات الواقعة ضمن خط المشروع، لوضع الحلول الآنية لمعالجتها.

فيما عبر السيد شوفالييه، عن اهتمام الحكومة الفرنسية بالمشروع، واستعداد الشركة التي ستنفذه بزيارة العراق وعقد لقاءات مع الجهات ذات العلاقة في العراق، لغرض وضع اللمسات النهائية الفنية والمالية، مؤكداً استعداد الحكومة الفرنسية لتقديم كافة وسائل الدعم للعراق، عبر المساهمة الفاعلة في إعمار العراق، وعقد شراكة اقتصادية وتجارية بين البلدين.

المصدر  :وكالة الانباء العراقية.