العراق يُضيّف الدورة الـ50 لمؤتمر منظمة العمل العربية العام المقبل

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الاثنين،  تضييف العراق الدورة الـ50 لمؤتمر منظمة العمل العربية خلال العام المقبل 2024، فيما أشار إلى تضييف العراق أيضاً مؤتمر القمة العربية لعام 2025.

وقال الأسدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “مشاركة العراق في الدورة 49 لمؤتمر منظمة العمل العربية هذه المرة كان العراق رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية”.

وأشار إلى، أن “العراق ركز في كلمته على الجهود التي قامت بها وزارة العمل على الصعيدين: العمل و الشؤون الاجتماعية، حيث تحدثنا عن الشمول الكبير وحملة البحث الاجتماعي التي قامت بها الوزارة خلال الأشهر الماضية، وشمول ملايين الأسر بالإعانة الاجتماعية، وتشريع قانون تقاعد الضمان الاجتماعي للعمال، وبينا أهميته الكبرى، كذلك رحبنا بعودة الجمهورية السورية لحاضنتها العربية وإلى الساحة العربية”.

وأضاف: “تقدمنا بطلب رسمي لتضييف العراق المؤتمر الخمسين لمنظمة العمل العربية في السنة القادمة، ووجدنا الاستجابة لدى الأمين العام للمنظمة ووزراء العمل”، لافتاً إلى، أن “العام 2024 سيكون عام تضييف العراق لمؤتمر منظمة العمل العربية، كما سيكون العام 2025 عام تضييف العراق للقمة العربية القادمة”.

وأوضح، أن “المؤتمر يضم الشركاء الاجتماعيين الثلاثة للحكومات وأصحاب العمل والعمال، وستطرح النقاط التي ستناقش هذه الفعاليات الثلاث وتفعيل القرارات المتخذة من المنظمة في المؤتمر السابق أو دوراتها السابقة لمجلس الإدارة”.

وتابع، أن “المنظمة ستخرج بقرارات على وزارة العمل في الدول العربية، العمل بها وتنفيذها، وتوحيد الرؤية العربية في ما يتعلق بمؤتمر منظمة العمل الدولي الذي سيقام في جنيف الشهر القادم”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية