العدل: تعاون دولي لتنفيذ برامج دعم نزلاء ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم الأربعاء، دائرتي الإصلاح بالتنسيق والتعاون مع المنظمة الدولية للإعاقة في تنفيذ برامجها لدعم النزلاء والمودعين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وقالت وزارة العدل في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن” وزير العدل خالد شواني استقبل، ‏اليوم، في ‏مكتبه الرسمي مدير مكتب العراق للمنظمة الدولية للإعاقة مارك فان دير مولن، لبحث التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة”، مبينة، أن” اللقاء حضره مدير عام دائرة إصلاح الأحداث كامل أمين هاشم ومعاون مدير عام دائرة الإصلاح العراقية لشؤون الرعاية الشاملة رائد جادر”.
وأكد شواني، أن” وزارة العدل مستعدة للتعاون مع المنظمة لتنمية قدرات وتدريب الكوادر في قسم الصحة العامة لدائرتي الإصلاح العراقية والأحداث، وكذلك كوادر العيادات الطبية التابعة لوزارة الصحة، لتقديم خدماتهم للنزلاء والمودعين من ذوي الإعاقة ورعاية ممن لديهم أمراض مزمنة في داخل السجون”.
ووجه” المسؤولين في دائرتي الإصلاح التعاون والتنسيق في تنفيذ برنامج المنظمة الدولية وبالسرعة الممكنة”، مقدما شكره وتقديره للمنظمة من خلال تقديمها الدعم و‏المساعدات التي تخص هذه الشريحة وفق مبادئ حقوق الإنسان.
من جانبه، قدم رئيس المنظمة الدولية للإعاقة شكره العميق للوزير، مؤكدا” سوف يتم التواصل مع ‏دائرتي الإصلاح من خلال تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية ‏والطبية الخاصة بالنزلاء المعاقين”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية