العبودي يوجه باستكمال تطوير المختبرات التعليمية في جامعة تكريت

وجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأحد، باستكمال تطوير المختبرات التعليمية في جامعة تكريت بأحدث المعدات.

وذكرت الوزارة  في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي تفقد مختبرات كلية الصيدلة في جامعة تكريت وأكد دعمه بيئة البحث العلمي وتحسين مجالاتها التدريبية”، مبينة أن “الوزير اطلع بحضور رئيس الجامعة وعد محمود رؤوف وعدد من الشخصيات النيابية والأكاديمية على مختبرات فروع الكيمياء الصيدلانية والأدوية والسموم والعلوم المختبرية والعقاقير والصيدلة السريرية”.
وأضافت أن “الوزير اطلع أيضا على معرض الصور الفتوغرافية الذي يوثق ما لحق بالجامعة من أضرار ودمار أبان سيطرة عصابة داعش الإرهابية على الجامعة ومراحل الإعمار وتأهيل أبنيتها ومرافقها الخدمية”.
ووجه العبودي وفقاً للبيان “باستكمال تطوير المختبرات التعليمية وتجهيزها بأحدث المعدات من أجل توفير بيئة تدريبية وبحثية متقدمة للباحثين وطلبة الدراسات العليا والأولية وإعداد جيل قادر على التفاعل المهني مع سوق العمل”، مؤكداً خلال زيارته القاعة الذكية في كلية الصيدلة “دعمه بيئة البحث العلمي وتوفير المناخات اللازمة لتحقيق أهداف العملية التعليمية ولاسيما ما يتعلق منها بدعم الباحثين والتدريسيين والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في جميع البرامج التخصصية”.

 

المصدر :وكالة الانباء العراقية