الصحة تحصي عدد الأطفال المستفيدين من اللقاحات المضادة لكورونا

أحصت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عدد الأطفال المستفيدين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فيما أكدت، أن تلقي اللقاح بقيمة دولار واحد يغني الوزارة عن خسارة 44 دولاراً حال الإصابة بالفيروس.
وقال مدير قسم التحصين في وزارة الصحة، فراس جبار الموسوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “على الرغم من وجود التحديات الكبيرة التي تواجهها وزارة الصحة مالياً وأمنياً، لكنها وضعت اهتمامها في برنامج التحصين وتوفير اللقاحات كافة”.
وأضاف الموسوي، أن “اللقاحات متوفرة وبكميات جيدة والوزارة تعمل جاهدة في توفير الموازنات والمبالغ الكافية”، داعياً المواطن والعوائل إلى “الإسراع في أخذ اللقاحات وعدم تجاهلها لأنها تؤثر في الصحة “.
ولفت إلى أن “المستفيدين من اللقاحات للأطفال دون 5 سنوات، مايقرب من 6 ملايين طفل، وهؤلاء مستهدفون ضمن جدول تلقيحي متكامل”، مردفاً بالقول: “لذلك كل المفردات حاضرة وجاهزة وتخدم الأطفال “.
وأكد، أن “أخذ اللقاح بقيمة 1 دولار من الممكن أن يغني وزارة الصحة من خسارة 44 دولاراً في حال الإصابة بالفيروس وهي دراسة ثابتة عالمية”، موضحاً أن “الدراسة أثبتت أن صرف دولار واحد يجنب الوزارة صرف 44 دولاراً بشكل إجباري بسبب تحول الشخص غير الملقح الى مريض يحتاج إلى كثير من الرعاية والأدوية، من غير العبء النفسي الذي يتسبب به المريض والعائلة والوضع الاقتصادي أو إنشاء جيل معاق”.
وأشار إلى أن “الاستثمار الأمثل بحسب مقررات المنظمات العالمية هو الاستثمار في مجال اللقاحات لا سيما لقاحات كورونا”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية