الزاملي يلتقي بالمحتجين على ارتفاع أسعار الوقود ويؤكد تريث الوزارة بالقرار

التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاحد، بالمحتجين على ارتفاع أسعار الوقود، فيما أكد تريث وزارة النفط بالقرار.

وذكر بيان لمكتب الأول لرئيس مجلس النواب، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي التقى، اليوم بمجموعة من المتظاهرين الكسبة والعمال وأصحاب المعامل امام مصفى الدورة ببغداد”، مبيناً أن “المتظاهرين جاءوا من مختلف المحافظات للاحتجاج على قرار وزارة النفط المتمثل برفع أسعار الوقود”.

وأكد الزاملي، أن “قرار وزارة النفط برفع أسعار الوقود وتزامنه مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضار اثر سلباً على حياة المواطنين واثقل كاهلهم، وادى الى زيادة كبيرة في نسب البطالة بسبب توقف المعامل”، مشدداً على “ضرورة التوصل لحلول مدروسة ترضي المواطن وأصحاب المصانع وتخفف من حالة الاحتقان الشعبي”.

وأجرى الزاملي مكالمة هاتفية اثناء لقاءه بالمتظاهرين مع وزير النفط احسان عبد الجبار، لإيصال جميع مطالب المحتجين، حيث تم التريث بقرار زيادة أسعار الوقود، والاتفاق على عقد لقاء مشترك قريب في مجلس النواب بين وزير النفط وممثلين عن المتظاهرين بحضور الزاملي، لإيجاد حلول جذرية وعاجلة تنهي هذه المشكلة.

المصدر : وكالة الانباء العراقية .