الزاملي: مجلس النواب داعم لعمل شبكة الإعلام العراقي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، أن المجلس داعم لعمل شبكة الإعلام العراقي، فيما طالب جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية بتنفيذ القوانين والقرارات المتعلقة بدعم المنتج الحكومي عبر التعاقد مع مطابع الشبكة ذات المواصفات الرصينة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي استقبل بمكتبه اليوم، رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، لبحث آليات دعم الشبكة وتطوير أداء وبرامج جميع مفاصلها، والتنسيق الفاعل مع اللجنة المعنية بعد اتمام تشكيلها”.

وأشاد الزاملي بـ”عمل الشبكة في الآونة الأخيرة”، داعياً الى “ضرورة رفع أداء عملها المؤسساتي والمهني واستثمار الكفاءات والقدرات الإعلامية والأدبية والفنية للارتقاء بعمل القنوات والدوائر التابعة للشبكة، فضلاً عن أهمية استغلال حجم الدعم المقدم لهذه المؤسسة لتأخذ دورها الحقيقي واستبعاد الطارئين على هذه المهنة التي لا يمكن أن تنهض بواقعها دون وجود العناصر المبدعة”.

وطالب الزاملي “جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية بتنفيذ القوانين والقرارات النافذة والمتعلقة بدعم المنتج الحكومي عبر التعاقد مع مطابع الشبكة ذات المواصفات الرصينة لتلبية احتياجاتها من المطبوعات والإصدارات”، مشيراً الى أن “الإعلام العراقي الحكومي والخاص هو شريك أساسي في مراقبة الأداء الحكومي وتشخيص الخلل واقتراح الحلول بالتنسيق مع الجهات المعنية”.

وأكد الزاملي أن “الإعلام الهادف بصورة عامة له مسؤولية كبيرة تتمثل بمعالجة المشاكل التي يعاني منها المجتمع العراقي كالمخدرات والجريمة المنظمة والظواهر السلبية الدخيلة على البلد”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية