الرئيسان رشيد وشتاينماير يؤكدان الحرص على تعزيز العلاقات بين العراق والمانيا

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأربعاء، الحرص على تعزيز العلاقات بين العراق والمانيا.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية مارتن ييغ، مبيناً أن السفير سلّم رئيس الجمهورية، رسالة خطّية من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير تضمّنت التهاني والتبريكات بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية.

وأعرب الرئيس الألماني في رسالته بحسب البيان، عن امنياته بالنجاح والتوفيق للرئيس في مهام عمله، مشيراً الى عدد من التحديات، بينها الحفاظ على استقرار المنطقة حيث بذل العراق جهوداً كبيرة من اجل ذلك ومواصلة الحرب ضد الإرهاب، الى جانب التحديات المناخية.

وأكد شتاينماير حرص المانيا على توطيد علاقات الصداقة مع العراق في مختلف المجالات، ودعم امنه واستقراره.

فيما حمّل رئيس الجمهورية السفير ييغ تحياته وامتنانه للرئيس الألماني على مشاعره الطيبة، مشيراً إلى عمق العلاقات بين البلدين وضرورة الارتقاء بها خدمة للمصالح المشتركة وتحقيقاً لتطلعات الشعبين الصديقين في التطور والازدهار.

ولفت الى أهمية توطيد العلاقات التاريخية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية على كافة الصعد، مشيداً بطبيعة أواصر التعاون الثنائي البنّاء بين البلدين.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.