الداخلية الأردنية: التطور بالعمل الأمني في العراق يفتح الباب للتعاون بين البلدين

أكد وزير داخلية المملكة الأردنية مازِن الفرّاية، اليوم الاثنين، ان التطور الكبير بالعمل الأمني في العراق يفتح الباب للتعاون بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير الداخلية عبد الامير الشمري ووزير الداخلية الاردني مازِن الفرّاية زارا مدرسة التدريب الخاص بالشرطة الاتحادية في بغداد مع الوفد المرافق لهما، وكان في استقبالهم قائد قوات الشرطة الاتحادية ومستشار الوزارة لشؤون التدريب ومدير التدريب في وزارة الداخلية ومدير التدريب بالشرطة الاتحادية”.

واضاف ان “وزير الداخلية الأردني مازِن الفرّاية أبدى عجابه بالتطور الكبير في قدرات قوات الشرطة الاتحادية والجهود التي تبذل من قبلها”.

وتابع ان “وزير الداخلية الأردني اطلع خلال جولته داخل المدرسة على جميع المناهج التدريبية، كما زار جميع المفاصل، واستمع الى شرح موجز عن المحاضرات الخاصة بالاستطلاع والأدلة الجنائية والمخدرات والمؤثرات العقلية والتدريب على فض الشغب وحقوق الإنسان والطبابة والطائرات المسيرة والهندسة العسكرية، والأمور الأخرى التي من شأنها رفع القدرات التدريبية والكفاءة لرجال الأمن ضباطاً ومنتسبين”.

واكد وزير الداخلية الأردني أن “التطور في العمل الأمني يفتح الباب للتعاون بين المؤسستين التدريبيتين في البلدين الشقيقين”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية