الحلبوسي يؤكد لبوريطة أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي في المغرب ناصر بوريطة أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي في المملكة المغربية ناصر بوريطة والوفد المرافق له”، لافتا إلى، أن “الحلبوسي بارك إعادة افتتاح السفارة المغربية في العراق، بعد سنوات من إغلاقها، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على المستويات كافة، ومنها المستوى البرلماني، والعمل على تفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات”.
من جهته، عبَّر بوريطة عن “تقديره لدور الحلبوسي بدعم المغرب في اتحاد البرلمان العربي”، مشيراً إلى، أن “زيارته اليوم هي رسالة تضامن ومساندة من جلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس والمغرب حكومة وشعبا للعراق”.
وأكد رغبة بلاده في أن ” تنتقل العلاقة بين البلدين إلى مراحل متقدمة من التعاون المثمر، وأن فتح السفارة هو إشارة إلى تطوير العلاقات وتقوية الروابط بين البلدين؛ لتعزيز التعاون في جميع المجالات”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية