التربية: انفكاك ارتباط المديريات من المحافظات مع إقرار موازنة 2023

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، أن طباعة المناهج ركزت على مراحل الدراسة الابتدائية، فيما حددت موعد انفكاك ارتباط المديريات من المحافظات.

وقال وكيل الوزارة عادل البصيصي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن المديريات العامة ستباشر نهاية الأسبوع الحالي بتسلُّم الكتب من مخازن وزارة التربية، وسيتم الشروع بتوزيعها بين الطلبة الأسبوع المقبل كمرحلة أولى. 

وأضاف البصيصي، أن” نسبة طباعة المناهج الدراسية وصلت من نسبة 30% إلى نسبة 35 %، هذا العام، بسبب تأخر اقرار الموازنة العامة في البلد، لافتاً إلى أن طباعة المناهج ركزت على مراحل الدراسة الابتدائية بالدرجة الأساس بشكل شبه كامل. 

وبشأن المناهج الجديدة، أكد البصيصي أنه تم إكمال مادة اللغة العربية بشكل كامل للمرحلة الإعدادية ووزعت بين الطلبة. 

وتابع، أن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، وجه بمتابعة عمل المديريات داخل الوزارة على اعتبار أن المديريات سيفك ارتباطها بالمحافظات مع إقرار موازنة 2023، وبالتالي ستكون الوزارة أمام مسؤولية كبيرة. 

ولفت إلى أن الوزارة شكلت لجاناً مركزية لوكلاء التربية لمتابعة عمل المديريات مع تشكيل لجان فرعية لمتابعة الأبنية المدرسية وتوزيع الكتب وتسوية الملاكات التدرسية لوضع العملية التربوية على المسار الصحيح.

واعلنت وزارة التربية في وقت سابق من اليوم، عن مباشرة مديريات التربية في بغداد والمحافظات بتوزيع الكتب المنهجية على تلاميذ المدارس الابتدائية.

المصدر  : وكالة الانباء العراقية.