الأنواء الجوية: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار في المنطقة الشمالية

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة وأمطاراً في المنطقة الشمالية.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الحالة الجوية لهذا اليوم السبت، سيكون الطقس فيها صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، وسيكون الطقس صحواً في المنطقة الجنوبية من البلاد، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في جميع مناطق العراق”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى والأنبار 37، ودهوك 30، وكربلاء المقدسة وواسط وبابل 38، والنجف الأشرف والديوانية وميسان والمثنى 40، والبصرة 41”.

وأضاف أن “غداً الأحد الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس في جميع مناطق البلاد”.

وأشار إلى أن “طقس يوم الاثنين، سيكون صحواً إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشمالية، فيما سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس”.

وأوضح أن “الثلاثاء القادم، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

ولفت إلى أن “توقعات الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية