افتتاح محطة مصفى كركوك التوليدية

أعلنت شركة الزوراء العامة، اليوم الثلاثاء، افتتاح محطة مصفى كركوك التوليدية.
وذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “شركة الزوراء العامة أنجزت أعمال عقدها المُبرم مع شركة مصافي الشمال والذي يتضمن بناء محطة الكهرباء التوليدية السابعة لمصفى كركوك بطاقة تصميمية  MVA 5، بدعم من شركة كونز الألمانية”.
وأضاف، “تمَّ افتتاح المحطة رسمياً بحضور مدير عام شركة الزوراء العامة أيمـن صـلاح حمـود ووكيل مدير عام شركة مصافي الشمال مصعـب أحمـد إبراهيـم ونخبة من المُهندسين والموظفين في كِلا الشركتيـن” .
وأشـاد مدير عام شركة الزوراء في كلمة افتتاح المحطة، وفقاً للبيان، “بالجهود المبذولة من قِبل مُنتسبي الشركة وشركة كونز الألمانية وكذلك الدعم الذي قدمته شركة مصافي الشمال لغرض تذليل الصعوبات والعقبات التي رافقت العمل للوصول إلى هذا الإنجاز”.
ولفت، الى أن “شركة كونز الألمانية كان لها دور فاعل في العمل من خِلال توريد الأجهزة والمُعدات اللازمة لإنجاز المشروع وتجاوز كافة الصعوبات والعقبات التي رافقت العمل”، مؤكداً أن “تشغيل هذه المحطة بطاقتها التصميمية سوف يُسهم مع المحطة الأولى التي جرى تنصيبها في وقتٍ سابق والمُنجزة من قِبل شركة الزوراء في توفير الطاقة الكهربائية لتشغيل مصفى كركوك بكامل خطوطه الإنتاجية من دون الحاجة للكهرباء الوطنية” .

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية