أتحاد الجودو يستعد لرحلة ألتأهيل الأولمبي

أكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو، أن منتخبنا جاهز للدخول في نشاطات الاتحاد الدولي المؤهلة للدورة الأولمبية المقبلة.
وقال سمير الموسوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس: بعد الاعتذار عن المشاركة في الدورة التضامن الإسلامي التي أقيمت في تركيا والتي استعد لها منتخبنا بشكل مكثف من خلال المعسكرات التي أقيمت في فرنسا وتونس لفترات طويلة، اصبح المنتخب على أتمَّ الجاهزية لخوض نشاطات الاتحاد الدولي المؤهلة للدورة الأولمبية المقبلة والتي ستقام في فرنسا العام 2024 .
وأضاف الموسوي، أن اتحاد اللعبة يحتاج الى مبالغ كبيرة جداً للمشاركة في أولمبياد باريس، خصوصاً أن الاتحاد الدولي لديه أكثر من 12 بطولة تأهيل أولمبي في السنة، مبيناً أن المشاركة لن تكون بكامل المنتخب إنما بعدد معين من اللاعبين المميزين لنتمكن من المشاركة في أغلب البطولات.
وتابع الموسوي، أن اتحاد اللعبة كان يطمح لاستقطاب عدد من اللاعبين، إسوة بالدول العربية التي بدأت بجلب عدد من اللاعبين المحترفين واشراكهم في أكثر البطولات ، مشيراً الى أن اللاعب المحلي يتم إعداده بشكل جيد وهو قادر على تحقيق نتائج طيبة والوصل إلى الأولمبياد بجدارة.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية.