إمهال أمانة بغداد 100 يوم للعمل على خمسة ملفات

يضغط مجلس النواب على أمانة بغداد للوصول إلى شيء ملموس في عملها خلال مئة يوم بعد إقالة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الأمين السابق وإحلال معاونه البلدي بديلاً عنه.
وسيكون أمام الأمين الجديد شرط جوهري لزيادة الدعم المالي وهو تحقيق الإنجاز في خمسة محاور أساسيَّة تتعلق بتطوير البنية التحتية للعاصمة وتحقيق تقدم واضح في الحدّ من الزحامات المرورية فيها.
وكانت لجنة الخدمات والإعمار في المجلس قد استضافت الأمين الجديد للعاصمة عمار كاظم في جلسة رأسها النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي.
وقال الزاملي: إنَّ “زمن إقالة المسؤولين من دون محاسبة قد انتهى”، متعهداً بمتابعة الملفات المتعلقة بأمين بغداد السابق والمُحالة إلى الجهات القضائية.
ودعا الزاملي إلى تقديم رؤية وخطة عمل عاجلة وستراتيجية قابلة للتحقيق لإدارة الأمانة وتطوير العاصمة خلال الفترة المقبلة، والإسراع في وضع المعالجات للملفات والمشكلات المتراكمة في قطاع المياه، وشبكات الصرف الصحي، وفكّ الاختناقات المرورية، ومعالجة النفايات، وتأهيل مداخل بغداد، إضافة إلى التجاوزات والعشوائيات وغيرها، وإعطاء الأولوية للمناطق المحرومة من الخدمات ضمن مواعيد محددة.

المصدر : جريدة الصباح