أمانة مجلس الوزراء توضح تفاصيل برنامج حكومة المواطن الإلكترونية

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، تفاصيل برنامج حكومة المواطن الإلكترونية وكيفية تقديم طلبات المواطنين، فيما حددت الجهة المسؤولة عن تنفيذ قرارات مجلس الوزراء.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء هي المسؤولة عن متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وتتابع بصورة دورية مخرجات القرارات والتوجيهات واللجان المشكلة”.
وحول برنامج حكومة المواطن الإلكترونية أوضح أن “البرنامج من مسؤولية الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهو يتسلم طلبات وشكاوى المواطنين عبر الموقع الإلكتروني https://ca.iq/ ويحيلها إلى الجهات ذات العلاقة”، مشيراً إلى أن “المواطن باستطاعته إحالة الطلب إلى الجهة التي يرغب بمخاطبتها”.
ولفت إلى أن “كل وزارة وجهة غير مرتبطة بوزارة ومحافظة تمتلك قسماً لشؤون المواطنين يرتبط برئيس الجهة مباشرة وتشرف على هذه الأقسام فنياً دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأشار إلى أن “هنالك متابعة دورية لعمل هذه الأقسام والتي تكلف في أغلب الأحيان بمتابعة شكاوى المواطنين وإجراء زيارات ميدانية إن تطلب الأمر”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية