وصول كميات كبيرة من الرز لسد متطلبات الحصة الرمضانية

أعلنَ وزير التجارة، علاء الجبوري، وصول كميات كبيرة من الرز إلى الموانئ الجنوبية لتعزيز رصيد السلة الغذائية وتلبية احتياجات شهر رمضان المبارك .
وذكرَ الجبوري، في بيان، أنه “وصلت كميات كبيرة من الرز إلى الموانئ الجنوبية لتعزيز رصيد السلة الغذائية وتلبية احتياجات شهر رمضان المبارك والبدء بعمليات التجهيز إلى جميع وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات بعد اكتمال الفحوصات الفيزياوية والبايولوجية في مختبرات قسم السيطرة النوعية التي أكدت مطابقة الكميات
للمواصفات التصنيعية».
ولفت، إلى “وجود عدة بواخر ستصل محملة بالرز ضمن آليات التعاقد التي أجراها القطاع الخاص مع المناشئ العالمية لتلبية متطلبات السلة الغذائية وحاجة شهر رمضان التي أعلن عنها، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي».
وأضاف، أن “التلكؤ الحاصل في وصول كامل كميات الرز إلى الوكلاء في التوقيتات المحددة حصل لأسباب خارج إرادة الوزارة وهو مرتبط بآليات النقل عبر البحار».
 وأوضح، أن “الوزارة تعمل على اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع الشركة المستثمرة لعدم تكرار التأخير وضمان وصول جميع المواد بوقتها المناسب وهذا ما سعت إليه الوزارة من خلال مشروع السلة الغذائية الذي حقق نجاحات كبيرة من حيث التوقيتات في عمليات التجهيز والنوعيات المجهزة التي لاقت استحسان المواطنين».
ونوه وزير التجارة، بأن “حصص المواطنين مؤمنة لدى وكلاء المواد الغذائية وأن حصل بعض التأخير في بعض المواد أثناء عمليات التجهيز».

المصدر : جريدة الصباح