وزير الكهرباء يصدر توجيهات بشأن “الإفراط” باستخدام الإنارة بالمحال والمعارض والمطاعم والفنادق

أعلنت وزارة الكهرباء عن إصدار الوزير قاسم الفهداوي توجيهات بفرض غرامات مالية وعقوبات قطع  للتيار بشأن الإفراط باستخدام الإنارة في المحال التجارية والمعارض والمطاعم والفنادق.

وقالت الوزارة في بيان إن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وجه بضرورة الحد من الاسراف باستهلاك الطاقة الكهربائية ومحاسبة من يفرط باستهلاكها استنادا للضوابط القانونية المنصوص عليها في تعليمات إيصال التيار الكهربائي رقم (٢١) لعام ١٩٩٩، وخاصة من يستخدم الانارة في ساعات النهار ويفرط في استخدامها ليلاً .

مبينة انه تم تشكيل فرق جوالة من قبل الوزارة باشرت عملها في بغداد والمحافظات ستراقب المجمعات التجارية والمعارض والمطاعم والفنادق، وستفرض غرامات مالية لا تقل عن مليون دينار وستنفذ قطع التيار الكهربائي, ولا يتم إعادته الا بعد ان يقدم الشخص المعني تعهدا خطيا بازالة الانارة الزائدة، فضلا عن عدم الإفراط باستهلاك الطاقة الكهربائية.
مشيرة الى  أن الدعم الحكومي لأجور استهلاك الطاقة الكهربائية الذي يصل الى 94% يجب أن لا يستغل بشكل سلبي من قبل المفرطين كونه يسند الفئات من ذوي الدخل المحدود, وعدم استخدام الانارة ذات الأحمال العالية لضمان تجهيز طاقة كهربائية الى المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا