نقابة الصحفيين تهنيء بمناسبة ذكرى تاسيس تلفزيون بغداد

بمناسبة الذكرى 62 لانطلاق بث تلفزيون بغداد عام 1956 ،استقبل رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل ،اليوم الاربعاء، وفد من نقابة الصحفيين العراقيين للمباركة بهذه الذكرى حيث قدموا باقة ورد بهذه المناسبة.

وقال ابو الهيل ، ان “هذا اليوم يذكرنا بتاريخ انطلاق بث تلفزيون بغداد عام 1956 وهو اول بث تلفزيوني في الشرق الاوسط ،ما يعني ان العراق كان سباقا في استحصال التقنيات الاعلامية الحديثة”.

واضاف ان ” تلفزيون بغداد لم يكن ليستمر في عمله لولا وجود العشرات من الصحفيين والكتاب والفنانين والمخرجين والمذيعين والمصورين ،ما يعني ان بيئة العراق كانت مهيئة لاستقبال هذا الجهاز الجديد في وقتها والذي اصبح فيما بعد ضيفا مهما في كل بيت عراقي”،لافتا الى ان “العراقية تعاهد الشعب العراقي بانها ستبقى على ذات النهج في خطابها الاعلامي المعتدل والوقوف على مسافة واحدة من جميع المكونات العراقية”.

من ناحيتة اثنى عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقين الدكتور ناظم القريشي على شبكة الاعلام العراقي في ادائها الاعلامي والفني الممثل لجميع العراقيين ،قائلا ،ان “تلفزيون بغداد الذي انطلق قبل 62 عاما تخرج منه عمالقة الاعلام والفن والدراما وكان داعما لجميع انشطة العراقيين وموجها لهم في العلاقات الاجتماعية والاسرية “.

واشار الى انه ” من هذا التلفزيون انبثقت اكثر من 30 قناة تلفزيونية في فضاء الاعلام الحر والديمقراطية ،الا ان شبكة الاعلام العراقي وقنواتها التلفزونية تبقى هي اساس الاعلام العراقي الفضائي”.

قد يعجبك ايضا