نائب رئيس البرلمان: سنضع حداً لمسألة الغيابات المتكررة في الدورات السابقة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، عدم السماح بتعطيل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، فيما شدد على ضرورة وضع حدٍ لمسألة الغيابات المتكررة في الدورات السابقة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الزاملي، أكد خلال حضوره الندوة التعريفية لأعضاء مجلس النواب الجدد للدورة النيابية الخامسة التي انعقدت برعاية الأمانة العامة لمجلس النواب ونظمها معهد البحث والتطوير النيابي، أن أعضاء المجلس يجب أن يكونوا مؤتمنين أمام الله وثقة الشعب بهم لتحقيق الإصلاح المنشود على المستويين النيابي والحكومي”.

وشدد، على ان “هيئة الرئاسة لن تسمح بتعطيل الدور الرقابي والتشريعي للدورة النيابية الحالية، وانها ستولي اهتماماً كبيراً لاقرار القوانين المعطلة التي تهم المواطنين وتسهم في بناء البلد ومحاربة الفساد، فضلاً عن وضعها آليات فاعلة للحد من مسألة تغيّب النواب التي تكررت خلال الدورات السابقة”.

وأضاف، أن “رئاسة مجلس النواب تسعى بأن تكون هذه الدورة هي الأبرز والأكثر فاعلية من خلال التصويت على القوانين المتعلقة بالجانب الاقتصادي والأمني والزراعي ومعالجة البطالة ومكافحة الفساد و المخدرات وعمليات التهريب وضبط الحدود وغيرها”.

وتابع، أن “المؤسسة التشريعية ستراقب وتقوِّم الأداء الحكومي بغض النظر عمّن سيتولى رئاسة الحكومة المقبلة وستكون حازمة وجادة في محاسبتها لضمان بناء عراق قوي ومزدهر ينعم فيه الشعب بالرفاهية والآمان وخالٍ من الفساد.

المصدر :وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا