مستشار الكاظمي: سيتم نقل نصب اسماعيل فتاح الترك إلى ساحة الحسنين وسط بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأعمار صباح عبد اللطيف، اليوم الأربعاء، أنه سيتم نقل نصب اسماعيل فتاح الترك إلى ساحة الحسنين وسط بغداد.

وقال عبد اللطيف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “هناك الكثير من المشاريع التي نقوم بمتابعتها، منها في معسكر الرشيد وتأهيل ساحة التحرير الذي مازال قائماً”، مشيراً الى أن “أعمال التأهيل استؤنفت بعد التظاهرات في الساحة، الجمعة الماضية”.

وفي سياق متصل لفت، عبد اللطيف الى أن “الأعمال في ساحة الحسنين أوشكت على انجازها خلال 6 أيام”، موضحاً، أنه “سيتم نقل نصب اسماعيل فتاح الترك من وزارة الثقافة الى الساحة“.

واسماعيل فتاح الترك هو فنان تشكيلي ونحات من العراق، ولد في البصرة العام 1934 وحصل على دبلوم فنون جميلة قسم الرسم في العام 1956 والدبلوم العالي في النحت والخزف من أكاديمية الفنون في روما العام 1962، ودبلوم في السيراميك من أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد

وعمل أكثر من 30 عاماً مدرساً في كلية الفنون الجميلة ببغداد وتتلمذ على يده معظم فناني جيل السبعينيات والثمانينيات، إذ إن من أبرز الأعمال التي نفذها “نصب الشهيد” الضخم وسط بغداد

وتوفي النحات العراقي الشهير إسماعيل فتاح الترك العام 2004 بعمر ناهز الـ70 عاماً بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات بغداد.

 

 

المصدر :  وكالة الانباء العراقية

 

قد يعجبك ايضا