مستشار الكاظمي: سلم الرواتب لا يزال فكرة وهناك توجه لمجلس الوزراء لإعادة كتابته

أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية ، هيثم الجبوري، اليوم الثلاثاء، أن قانون سلم الرواتب لا يزال فكرة ،وأن هناك توجهاً لمجلس الوزراء لإعادة كتابته، فيما أشار الى أن المحافظات باشرت باطلاق 15 ألف درجة وظيفية ضمن قانون الأمن الغذائي.

وقال الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “سلم الرواتب حتى الآن لا يزال فكرة ولم تحول الى واقع “، مشيراً الى “وجود نية لمجلس الوزراء بإعادة كتابة هذا السلم ،وأن تراعى فيه العدالة الاجتماعية“.

وأوضح أن “ما ينشر عن تفاصيل هذا القانون غير موجودة”، مبيناً أن “هذا السلم ستكون الفروقات فيه قليلة مع إمكانية عدم حصول تباعد بين موظف وآخر ويساعد على ايجاد حل من الاستقرار الوظيفي بين جميع الموظفين مع احتمالية شمول الدرجات العليا فيه“.

وفي ما يتعلق باطلاق الدرجات الوظيفية لفت الجبوري الى أن “بعض المحافظات بدأت باعداد العدة لاطلاق استمارات التعيينات ضمن قانون الأمن الغذائي وأبرزها محافظات بابل وكربلاء المقدسة ومحافظات أخرى”، مشيراً الى أن “بعض هذه المحافظات باشرت بمقابلة المتقدمين على التعيينات“.

وتابع الجبوري أنه “تم تخصيص 15 ألف درجة وظيفية بين المحافظات وأن عدد الدرجات لكل محافظة ألف درجة”، لافتاً الى أنه “تمت إضافة مبلغ ترليون دينار للمحاضرين والعقود وحملة الشهادات العليا“.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا