مراكز الاقتراع تغلق أبوابها معلنة انتهاء عملية التصويت

 

بغداد – IMN

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السادسة من مساء الاحد، معلنة انتهاء عملية التصويت في الانتخابات التشريعية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في تغريدة : “اتممنا بحمد الله واجبنا ووعدنا باجراء انتخابات نزيهة آمنة ووفرنا الامكانات لنجاحها”.

واضاف قائلا: “أشكر شعبنا الكريم.. اشكر كل الناخبين والمرشحين، والقوى السياسية والمراقبين والعاملين في مفوضية الانتخابات، والقوى الامنية التي وفرت الامن والامم المتحدة والمرجعية الدينية الرشيدة”.

وفي وقت لاحق، تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أعرب فيه عن شكره وتقديره للسيد الكاظمي لما بذله من جهود وإشراف شخصي من أجل نجاح الانتخابات التشريعية 2021.

وأثنى البارزاني خلال الاتصال على الاستعدادات الأمنية واللوجستية التي اضطلعت بها الحكومة الاتحادية، وساهمت في نجاح الانتخابات بعموم العراق.

من جانبه،  اعتبر رئيس الجمهورية برهم صالح، “إتمام الانتخابات نقطة شروع باتجاه الإصلاح الذي ينشده الشعب وتأكيد على خياره الديموقراطي”.

واضاف في تغريدة له “تنتظرنا مهمة جسيمة لتشكيل سلطات معبّرة عن ارادة الشعب وتُحقق تطلعاته نحو مستقبل أفضل”.

 

واضاف، “نشكر الحكومة والأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات والمراقبين الدوليين لتهيئة مستلزمات النجاح لهذا اليوم التاريخي”.

هذا وأصدرت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، أوامر صارمة بتشديد إجراءات الحراسة والحماية حول مراكز الاقتراع.

وذكرت اللجنة، في بيان أنها “أصدرت أوامر صارمة الى كافة القطعات الأمنية في العاصمة بغداد والمحافظات بتشديد إجراءات الحراسة والحماية حول مراكز الاقتراع ومراكز التسجيل ومخازن المفوضية المستقلة للانتخابات بعد انتهاء الاقتراع العام حفاظاً على سلامة صناديق الاقتراع”.

وأضاف البيان، أن “اللجنة خولت القوات الامنية الماسكة باتخاذ أقصى التدابير والإجراءات الأمنية حول هذه المواقع”.

قد يعجبك ايضا