محافظ بغداد: خطة العام 2021 تتضمن إضافة أكثر من مئة مدرسة

اعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الاحد، عن خطة العام 2021 تتضمن إضافة أكثر من مئة مدرسة.

وذكر قسم الاعلام والاتصال الحكومي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “محافظ بغداد محمد جابر العطا افتتح روضتين للأطفال بمنطقة جميلة بجانب الرصافة، و(3) مدارس حديثة في ناحية اليوسفية بجانب الكرخ، نفذت ضمن المواصفات الفنية القياسية”.

واضاف ان “الملاكات الفنية لمحافظة بغداد، أنهت اعمال روضتين حديثتين، ضمن تربية الرصافة الثالثة في منطقة جميلة، كذلك (3) مدراس حديثة ضمن تربية الكرخ الثانية في ناحية اليوسفية، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد”.

وتابع أن “الأسابيع المقبلة ستشهد افتتاح مدارس جديدة اخرى، تضاف إلى قائمة المدراس المنجزة، والتي تجاوز أعدادها 130 مدرسة”.

وأشار العطا الى ان “خطة عام 2021 ستتضمن اضافة اكثر من (100) مدرسة حديثة، فضلا عن اعداد خطة العام المقبل، والتي سيتم المصادقة عليها قريبا”، مؤكدا “حاجة محافظة بغداد إلى مساحات جديدة لتتمكن من بناء مدراس أخرى في مركز العاصمة، نظرا لشح الاراضي هناك”.

وفيما يخص القطاع الصحي والطرق، بين العطا ان “هناك خطة معدة تخص القطاع الصحي والطرق، سيتم المباشرة بها قريبا، اضافة الى مشاريع الماء والصرف الصحي، ودور الرعاية الاجتماعية والتي تدخل ضمن مسار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا