محافظة بغداد تُصدر توضيحاً بشأن تأهيل مداخل العاصمة

أصدرت محافظة بغداد، اليوم السبت،  توضيحاً بشـأن الأعمال الجارية لتأهيل مداخل العاصمة بغداد.
وذكر بيان لمحافظة بغداد، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن “الملاكات الفنية لمديرية الطرق والجسور، تواصل أعمال المراحل الأولى لتأهيل وتطوير مدخل بغداد الموصل، والتي جاءت بمتابعة مباشرة من محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا”.
وأضاف أن”الأعمال الحالية تضمنت قلع الجزرة الوسطية وتسويتها ونقل الأنقاض خارج الموقع، وإكمال فتح السياج الواقي بطول 5 كيلومترات، ضمن الجزرة الوسطية، والمباشرة بأعمال نصب معمل الإسفلت بعد إكمال نقل جميع أجزائه إلى موقع العمل”.
وأشار إلى أن “مدخل بغداد الموصل هو الأكثر تضرراً من بقية المداخل، حيث يمتد المشروع بطول 33 كيلومتراً، يبدأ من مجسر السايلو في التاجي ويصل إلى ناحية العبايجي، بمدة تنفيذ 650 يوماً”.
وأكد أن “المباشرة بأعمال تأهيل وتطوير مدخل بغداد/ بعقوبة القديم، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر وتوسعة الطريق بالكامل من الجانب الممتد باتجاه بعقوبة، بمسافة تصل الى 10 كيلومترات”,.
وتابع أن “هنالك تجاوزات على جوانب الطريق، تتمثل ببناء المحال التجارية والمنازل، إضافة إلى وجود تعارضات لخطوط الماء والكهرباء”.
ولفت إلى أن “مدخل بغداد/ الحلة مقسم الى 5 مقاطع، حيث إن الأعمال متواصلة بالمراحل الأولى في مقطعيه الثالث والخامس، بعد أن سجلت مديرية الطرق والجسور تعارضات في خطوط الماء والكهرباء بمقطعه الأول الممتد من قوس بغداد وصولاً الى سيطرة الـ 75”.
وأكد أنه “ستتم معالجة تلك التعارضات خلال الأيام المقبلة، من خلال المباشرة برفع التعارضات الفوقية والمتمثلة بأعمدة الكهرباء، وتحت الأرض المتمثلة بقابلوات الكهرباء، وأنابيب الماء، إذ سيتم انشاء خط جديد للماء، وتحويل الخطوط التي تعارضت مع أعمال الطريق، من أجل ديمومة تدفق المياه الى المناطق السكنية”.
وأوضح أن “الأعمال المقررة للمداخل تتضمن توسعة الطرق وتخطيطها، وإضافة ممرات جديدة، مع نصب علامات مرورية واسترشادية، وتأثيث الجزرات الوسطية، علاوة على أعمال الرصف”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا