مجلس الوزراء يصوت على موازنة 2021

بغداد – IMN

صوت مجلس الوزراء، الاثنين، على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.

وعقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية على مدى ثلاثة ايام لمناقشة قانون الموازنة قبل ان يتم التصويت عليه.

ووصف رئيس المجلس، مصطفى الكاظمي، الموازنة بأنها “اصلاحية وتاخذ بعين الاعتبار حماية ودعم الفئات الضعيفة، وفي المقابل تقلص إيرادات أصحاب الرواتب العالية من السياسيين وأصحاب المصالح”، معتبرا “هذا أحد أسباب الهجمات الإعلامية التي ينال بها هؤلاء من الحكومة”.

واشار الكاظمي في مؤتمر صحفي الى ان “الموازنة وفرت الحماية للفئات الفقيرة، ضمن مشروع إصلاح اقتصادي شامل، في ظل أزمة اقتصادية عالمية كبيرة تعاني منها جميع دول العالم”.

واوضح ان “الموازنة تضمنت ضرائب على كبار الموظفين وحماية صغار ومتوسطي الموظفين، وتضمنت إصلاحات في مجالات شتى، كما ستسهم في دعم الصناعة الوطنية والقطاع الزراعي”.

ونوه الكاظمي بأن “ما حدث بشأن  سعر الصرف دليل جديد على مستوى الاستهداف السياسي للحكومة بعد إثارة ضجة إعلامية كبيرة ضدها”.

وقال: “منذ سنوات والحديث جار عن فساد مزاد العملة، اذهبوا اليوم الى نافذة بيع العملة، واطلعوا على  النشاط المصرفي، ستجدون زيادة في الإيداع بالدينار لثقة الناس به، لاسيما بعد زيادة الفوائد على الودائع بالدينار العراقي”.

وشدد رئيس الوزراء بالقول “نعمل على حماية الأمن الاقتصادي ومواجهة ضعاف النفوس الذين يحاولون التلاعب بالأسعار، كما نرفض محاولات التلاعب بمشاعر الناس”، مشيرا الى انه وجه وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني باتخاذ جميع الإجراءات، لمنع التلاعب بالأسعار بأي شكل من الأشكال.

قد يعجبك ايضا