مجلس الوزراء يحيل مشروع قانون خدمة العلم الى مجلس النواب

 

بغداد – IMN

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون خدمة العلم، وذلك من بين عدة قرارات اتخذها في جلسة الاعتيادية المنعقدة الثلاثاء (31 آب 2021).

وترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجلسة الاعتيادية الثالثة والثلاثين لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة مستجدات الأوضاع في البلاد، وبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وقرر المجلس الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون خدمة العلم، الذي دققه مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب.

وأشار الكاظمي في مستهل الجلسة، إلى نجاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد قبل أيام، بحضور الأشقاء والاصدقاء، وحظي بأصداء محلية وإقليمية وعالمية.

وبين أن الحكومة وضعت مصلحة العراق هدفاً أساساً، وحرصت على أن يتحكم العراق بأمنه وسياسته واقتصاده بعيداً عن أي شكل من أشكال التدخلات، والعمل على توطيد علاقات التعاون مع محيطيه الإقليمي والدولي، على أساس الاحترام المتبادل للسيادة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن العراق يخطو بالاتجاه الصحيح في مكافحة الفساد، وحقق تقدماً كبيراً في هذا الملف، رغم التدخلات السياسية.

 

وأكد أن الملف الخدمي له حصة مهمة من البرنامج الحكومي، ويتم تحقيق ما وعدنا بإنجازه.

وفي الشأن الانتخابي، أكد الكاظمي تهيئة كل متطلبات الانتخابات، داعياً الفعاليات الاجتماعية إلى حثّ المواطنين على المشاركة الواسعة بالانتخابات، لافتاً إلى أن انحسار المشاركة بالانتخابات السابقة، كان من الأسباب التي أدت لمشكلات عديدة.

وأشاد بعودة التيار الصدري للمشاركة بالانتخابات، وعدها خطوة جيدة في إضافة الزخم للانتخابات، داعياً كل المقاطعين للعودة والمشاركة في الانتخابات.

وشدّد الكاظمي على تفعيل صندوق الأجيال القادمة، لتأمين مستقبل العراق بعيداً عن الاعتماد على الثروة النفطية التي لن تكون مسيطرة طوال العمر، مؤكدا أن دولاً عديدة بدأت بالبحث عن طاقات بديلة ونظيفة.

قد يعجبك ايضا