مجلس الوزراء: نقل ملكية مسرح الرشيد إلى وزارة الثقافة

قرر مجلس الوزراء، بجلسته الاعتيادية التي عقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس مصطفى الكاظمي، نقل ملكية قطعة الأرض المشيد عليها مسرح الرشيد، التي تعود ملكيتها لوزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة/دائرة الاسكان، إلى وزارة الثقافة/دائرة السينما والمسرح، وإطفاء المبلغ.
وشهدت الجلسة، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، استضافة الملاك المتقدم بوزارة الكهرباء؛ لمناقشة أزمة الطاقة الكهربائية التي تشهدها البلاد حالياً، حيث تم عرض خطة شاملة لقضية الكهرباء، تتخللها أهم المعالجات والمتطلبات.
واستضاف المجلس نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، وقائد قوات الحدود، وجرى خلال الاستضافة استعراض الوضع الحالي للحدود، والخطط الأمنية الخاصة بتأمينها، وتلبية كامل متطلباتها بما يزيد من قدرات قواتنا على مواجهة التحديات الأمنية بكل أشكالها.
وجرى، خلال الجلسة، استعراض التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية، والسيطرة الصحية التوعوية؛ للحد من انتشار الفيروس، والجهود الصحية المبذولة في مواجهة الموجة الحالية للجائحة، والإجراءات المتخذة في توفير العلاجات اللازمة وتأمين اللقاح، وحثّ المواطنين على الالتزام بالوقاية وأخذ اللقاح من المنافذ الصحية المنتشرة في عموم العراق.
كما قرر المجلس أن تتولى وزارة المالية تمويل مبلغ 15 مليار دينار إلى وزارة الداخلية/ وكالة الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي/ قيادة قوات حرس الحدود؛ لتعزيز الأمن والشروع بالمرحلة الثانية (الصبات الكونكريتية) للمنطقة المحصورة بين وادي العجيح إلى منطقة أم جريس ولمسافة 50 كم، والتعاقد بشأن المشروع المذكور آنفاً بأسلوب التعاقد المباشر.

 

المصدر : جريدة الصباح

قد يعجبك ايضا