مجلس النواب يصوت على مشروع قانون تمويل العجز المالي

بغداد   – IMN

صوت مجلس النواب، ‏الخميس، على مشروع قانون تمويل العجز ‏المالي، لتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين والنفقات الضرورية الاخرى لما تبقى من العام 2020. ‏

وجاء تصويت البرلمان خلال الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لتأخر ارسال مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية ‏للسنة المالية 2020 واستمرار اسعار النفط الخام عند مستويات ‏منخفضة وبما يضمن استمرار تمويل رواتب الموظفين والمتقاعدين ‏وشبكة الحماية الاجتماعية والبطاقة التموينية ومستحقات المقاولين ‏والنفقات الضرورية الاخرى.‏

واحتسب القانون سعر النفط المصدر بقيمة 40.51 دولارا للبرميل الواحد، وتصدير كمية 3 ملايين و33 ألفاً و273 برميلا يوميا، بضمنها 250 ألف برميل عن كميات النفط المصدر من اقليم كردستان.

وبحسب القانون، فان مجموع ايرادات الموازنة الاتحادية للأشهر الاربعة الاخيرة من العام 2020 تبلغ 19 ترليونا و19 ملياراً وو483 مليون دينار.

وتم ايضا تقدير الايرادات غير النفطية للاشهر الاربعة بـ(2) ترليون دينار.

وفي سابقة هي الاولى، تضمن القانون الايعاز إلى هيأة الإعلام والاتصالات بإلزام شركات الهاتف النقال بتسديد مابذمتها من مبالغ وغرامات والتزامات ضريبية إلى خزينة الدولة خلال 30 يوماً من تأريخ إقرار القانون، وإيقاف الطيف الترددي لكلّ من شركات الهاتف النقال وشركات تجهيز الأنترنت إذا مضت ثلاثون يوما على عدم ايفائها بالتزامها بتسديد كلّ من ضريبتي الدخل والمبيعات إلى وزارة المالية الاتحادية – الهيأة العامة للضرائب.

قد يعجبك ايضا