في آخر محطة ضمن جولته الاوروبية.. الكاظمي يبحث التعاون الاستراتيجي مع بريطانيا

لندن – IMN

اتفق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، على المزيد من التعاون بين بغداد ولندن، والمضي قدما لتعاون استراتيجي بين البلدين.

والتقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس، في العاصمة البريطانية لندن، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك في اخر محطة ضمن جولته الأوروبية التي شملت أيضا فرنسا والمانيا.

وبحث اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض مجمل المستجدات والمواقف السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي.

وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على المزيد من التعاون بين بغداد ولندن، في مجال محاربة الإرهاب، وأيضا في المجال السياسي والاقتصادي، في ظل ما يواجهه العراق من تحديات اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية وتداعيات جائحة كورونا، والمضي قدما لتعاون إستراتيجي بين العراق والمملكة المتحدة، يشمل محاور متعددة.

وفي وقت لاحق، التقى الكاظمي، الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز، في قصر كلارانس هاوس الملكي في العاصمة البريطانية لندن.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، كذلك تطوير آفاق التعاون بين العراق والمملكة المتحدة، في مجالات متعددة.

وبحث اللقاء أيضا مناقشة بعض المبادرات التي تصب في تعزيز التعايش والسلم المجتمعي وحماية البيئة، وقد جرى مناقشة بعض الخطوات بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا