عشرات القتلى والإصابات في ميناء العقبة الأردني

كشفت الأجهزة الأمنيَّة في الأردن عن تفاصيل “الكارثة” التي وقعت في ميناء العقبة، مساء أمس الاثنين، بتسريب غاز سام إثر سقوط صهريج كان يتمّ نقله، مما تسبب بحالات وفاة وإصابات، وأعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية تسجيل 10 وفيات و251 إصابة، حتى الآن، بتسرب غاز في ميناء العقبة.
وقال مصدر أمني: إنَّ “ملاكات الأجهزة الأمنية ما زالت تمشط المنطقة”، وأشار إلى عزل منطقة الحادثة وإخلاء الشاطئ الجنوبي. وأكد مصدر طبي أنه يتم إرسال الحالات إلى 4 مستشفيات، بالإضافة إلى المستشفى الميداني.
كما أعلنت مديرية صحة العقبة امتلاء مستشفيات المدينة، بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى، ووفقاً للتلفزيون الأردني، دعا مدير صحة العقبة، سكان العقبة لإغلاق النوافذ والالتزام بمنازلهم.
وقام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية بتعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي، ودعا المركز المواطنين في العقبة لعدم التجمهر أمام المستشفيات تسهيلاً لعمل ملاكات الإسعاف، وأكد توفر مادة الأوكسجين في المستشفيات مُعزّزة بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.
وقال وزير الإعلام الأردني فيصل شبول: إنه “يجري الإسناد لمدينة العقبة بالمعدات الطبية وأجهزة التنفس والكوادر البشرية من العاصمة عمان”، وشدد على أنه ليس الوقت المناسب للحديث عن تحقيقات في الحادثة، وإنما المهم هو إنقاذ أرواح المواطنين بأسرع وقت.
وأعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية، أنَّ المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة، وأشار إلى أنَّ التعامل ما زال جارياً مع عدد من الإصابات في المستشفيات.

المصدر : جريدو الصباح

قد يعجبك ايضا