شبكة الاعلام العراقي تنظم ورشة عمل لاشاعة ثقافة النزاهة

بغداد – ملاذ الامين – فاطمة رحمه

نظمت شبكة الاعلام العراقي بالتعاون مع هيئة النزاهة، ورشة عمل لاشاعة ثقافة النزاهة، تحت عنوان (النشاط الاعلامي وأهميته في اشاعة ثقافة النزاهة).

وركزت ورشة العمل، التي حضرها عدد من ممثلي الدوائر الاعلامية في الوزارات، على اهمية نشر الثقافة القانونية بين موظفي الدولة.

وقال رئيس شبكة الاعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم في كلمة القاها نيابة عنه مدير مكتبه الدكتور صباح علال: ان “لشبكة الاعلام العراقي مواقف في ترصين النزاهة لقناعتها بان النزاهة مهمة سامية ويجب على الاعلام ان يتفاعل مع قطاعات المجتمع لتاكيدها”.

واضاف ان “الشبكة لديها تعاونا وتنسيقا مستمرا مع هيئة النزاهة في انتاج برامج تثقيفية لنشر التوعية وتحفيز المواطن في المشاركة بمكافحة الفساد”.

من جانبه، ركز معاون مدير دائرة العلاقات في هيئة النزاهة صالح التميمي في بحثه الذي القاه خلال الورشة على اهمية دور الاعلام في مكافحة الفساد قائلا: إن “للاعلام دورا مهما في نشر قيم النزاهة وتثقيف الموظف بالقوانين والعقوبات”، مشيرا الى ان “نظرية تحويل الوعي الى سلوك فيها مرحلتين الاولى نشر التوعية والتثقيف في القوانين والضوابط والاجراءات والدعوة الى الالتزام بسلوك النزاهة والايمان به كونه يحقق التقدم والمعايير الاخلاقية في المجتمع ،اما المرحلة الثانية فهي انعكاس هذا الوعي باهمية النزاهة على السلوك البشري وخصوصا موظفي القطاع العام وتطبيقه والالتزام به عمليا”.

قد يعجبك ايضا