شبكة الاعلام العراقي تحتفل بالعيد الـ 62 للتلفزيون العراقي

صاحب أول بث باللغة العربية في العالم

احتفلت شبكة الاعلام العراقي، امس، بالذكرى الـ 62 لتأسيس قناة بغداد، التي تعد اول محطة تلفزيونية ناطقة باللغة العربية في العالم.

وقال رئيس شبكة الاعلام العراقي، مجاهد ابو الهيل: ان “المؤسسة تنتقل الى العقد السابع من عمرها، بحيوية وتألق، ورثنا خلالها القدرة على حمل ثقل الزمن، بغية إيصال الخطاب الرسالي الى مجتمع متعدد الاطياف، في مراحل عمل ملتبسة الظروف”.

ولفت ابو الهيل، الى ان “ملاكات الشبكة تمكنت من مواكبة انتصارات القوات الامنية ضد الارهاب بكل أشكاله لتمكث متفاعلة مع روح العافية” مؤكدا: “ورث العاملون في تلفزيون “العراقية” مجد البناة الاوائل.. منذ “البنكلة” وما تلاها من آفاق أداء مؤمن بالله والولاء الوطني العابر للانتماءات الفئوية.

بدوره، بارك رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، نقيب الصحفيين العراقيين، الاحياء من الرعيل الاول: “منشئو التلفزيون الاول في المنطقة، عبر مسيرة 62 عاما، رفدت الدول العربية خلالها بنخبة ميدانية واكاديمية من صانعي فن وعلم تقنيات التلفزيون”.
وقال اللامي، “سينطلق تلفزيون “العراقية” ومنافذ شبكة الاعلام العراقي كافة، نحو العالمية، عبر هذه الجهود المهنية الشابة المكتنزة بالابداع والتأمل الواعي لمعطيات المهنة”.

قد يعجبك ايضا