شبكة الإعلام تفتتح ورشة تدريبية لإدارة الحملات الانتخابية للمرشحات

 

بغداد – IMN

أفتتح قسم تمكين المرأة في شبكة الإعلام العراقي، السبت (4 أيلول 2021)، ورشة تدريبية بعنوان الظهور الإعلامي وإدارة الحملات الانتخابية الناجحة للمرشحات في السباق الانتخابي المقبل.

وقالت عضو مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، رئيسة قسم تمكين المرأة الدكتورة مارلين ايشو في الورشة التي عقدت بالتعاون مع أمانة مجلس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة: إن “هذه الورشة تاتي ضمن نشاطات شبكة الإعلام العراقي لدعم مشاركة المرأة في الانتخابات”.

وأضافت أنه “تم توجيه الدعوة لـ900 مرشحة لتدريبهن في مجال الظهور الإعلامي وإدارة الحملات الانتخابية ومجابهة الحروب الإعلامية التي تطلقها منصات التواصل الاجتماعي”، مشيرة الى ان “هذه الدورات التي تستمر لمدة 15 يوما يحاضر فيها أساتذة أكفاء ومتخصصون في المجال الإعلامي والدعاية والترويج “.

وتابعت ايشو أن “مجلس امناء الشبكة قدم الدعم الكامل لهذه الورشة وتمثل بمشاركة رئيس مجلس الأمناء الدكتور جعفر الونان في حفل الافتتاح والقاء كلمة أكد فيها أن عمل قسم تمكين المرأة في شبكة الاعلام العراقي لا ينتهي عند نهاية هذه الورش وانما سيستمر لدعم المرأة وتمكينها من تبوأ مواقع قيادية في مؤسسات الدولة”.

من جهتها قالت مدير قسم تمكين المرأة: إن “الهدف من الورشة التدريبية هو لبيان أهمية الظهور الإعلامي للمرشحات عبر وسائل الاعلام وكيفية التعامل مع الجمهور وتشجيعه لدعم البرنامج الانتخابي للمرشحات من النساء مع مناقشة نماذج لحملات انتخابية وعرضها لإطلاع المشتركات عليها فضلا عن تقسيم مهام وخطة الحملة الانتخابية عبر خطوط مرسومة بشكل دقيق مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وأضافت أن “الورشة تتناول أيضا تحديد أفضل الأماكن الجغرافية لوضع البوسترات الانتخابية وكذلك العمل على إعداد رسائل عبر الصحفيين والإعلاميين مع تقديم تقرير مرحلي عن نتائج الحملة وتقويمها”.

اما الدكتور محمد وليد صالح من معهد دراسات بناء السلام في كلية الآداب – جامعة بغداد فقد اشار الى “ضرورة الإعتماد على رؤية المرشحات والشرائح المستهدفة على وفق النوع الاجتماعي -الجندر- وبيان أهمية الظهور الإعلامي للمرشحات عبر وسائل الاعلام وكيفية التعامل مع الجمهور واستمالته نحو دعم البرنامج الانتخابي للمرشحات من النساء”.

وأكد على “ضرورة تعرف المرشح على القوانين واللوائح التي تنظم إدارة الحملات الانتخابية التي تصدرها هيئة الاعلام والاتصالات والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتخطيط الشامل للحملة لتوعية الجمهور وتثقيفهم ومتابعة سيرها إعلانياً وإعلامياً “.