ساكو يوجّه نداء للتهدئة وإجراء حوار وطني

وجه غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، اليوم الأحد، نداء بالتهدئة واجراء حوار وطني لتدارك إنسداد الأفق السياسي.

وقال ساكو في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “البلاد على صفيح ساخن، بسبب انسداد الأفق السـياسـي، وخروج العاطلين والفقراء للتظاهر”، مبينا ان “المشهد مخيف لا يتحمل التأجيل، لذا على الأقطاب السياسية تحديداً والمرجعيات الدينية، تدارك الأمر قبل حدوث تسونامي قد يجرف الجميع”.

واضاف “يتحتم قراءة الوضـع بعمق، وتقييمه بجدية، وليس قراءة خاطئة،ينبغي ان يعترف السياسيون بفشل نهج الطائفية والمحاصصة الذي جلب الفساد والظلم، وان يدركوا ان العناد وأسلوب التجريح ليس حلاً عليهم مراجعة حساباتهم بدقة وتقديم تنازلات مناجل إنقاذ البلاد من خلال الشروع بحوار أخوي وروحية وطنية مسؤولة لإيجاد نهج سياسي جديد فعال يبني الدولة ويخدم الشعب وليس فئة معينة”.

وتابع ان “هذه التظاهرات اظهرت انضباطاً عالياً في السلمية وتجنّبت العنف، وحمت ممتلكات الدولة، كذلك المكاسب التي حققتها الحكومة الحالية في خلق بيئة ملائمة لبناء الدولة على الصعيد الداخلي والخارجي هي الحجر الأسـاس للحوار من أجل إيجاد حل يحقق السلام والاستقرار والرفاهية للمواطنين”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا