رئيس الجمهورية يستقبل الحاكم العام الاسترالي بيتر كوسوجروف

 

 

بحث رئيس الجمهورية د. برهم صالح مع الحاكم العام الاسترالي بيتر كوسوجروف أهمية توسيع العلاقات والتعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان صالح شدد على ضرورة تعزيز وتفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة لاسيما في قطاعي التعليم والزراعة، والتطلع إلى زيادة البعثات الدراسية إلى استراليا.

مثمنا دور استراليا على مساندة العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، من خلال الجهد العسكري ضمن التحالف الدولي المناهض للارهاب، واستمرار القوات الاسترالية في دعم الجيش العراقي عبر تطوير مهاراته القتالية, فضلا عن الدعم الانساني لاسيما في مجال اغاثة النازحين، داعيا الشركات الاسترالية للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة، وتأهيل البنى التحتية في العراق.

 

من جانبه عبرالحاكم العام كوسجروف المضي قدما في دعم العراق انسانيا وعسكريا، مشيرا إلى ان بلاده  تتطلع لتعزيزعلاقاتها مع العراق في جميع الميادين, مثمنا الانتصارات التي حققتها القوات العراقية، وبدعم واسناد الاصدقاء على تنظيم داعش وتمكنها من تحرير المدن العراقية، مؤكدا ان  أهمية هذه الانتصارت تحقيق أمن واستقرار العراق والمنطقة وبما يحفظ العالم من مخاطر الارهاب وتحدياته.

 

 

قد يعجبك ايضا