دراسة مستفيضة لتعديل قانون الاتحادات الرياضية

أكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمواي تاي مصطفى جبار علك، أن هناك دراسة مستفيضة من قبل أعضاء اللجنة المشكلة من قبل الهيئة العامة للجنة الأولمبية  لتعديل قانون الاتحادات الرياضية.
وقال علك في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إن” الاتحادات الرياضية اجتمعت بناءً على دعوة فيما بينها بعد اتفاق رؤساء الاتحادات الرياضية لمناقشة قانون الاتحادات الرياضية الذي أقره مجلس النواب”، مبيناً، أن” الاجتماع خرج بعدة مخرجات أهمها تشكيل لجنة من ست رؤساء اتحادات الرياضية برئاسة رئيس الاتحاد العراقي للسباحة خالد كبيان، ورفع مقترح تعديل قانون الاتحادات الرياضية الى مجلس النواب “.
وأضاف علك، أن” القانون تضمن فقرات ومواد غير صالحة ولا تخدم الرياضة العراقية واتحاداتها “، مشيراً الى أن ” اللجنة شخصت هذه الفقرات وستقوم بعد دراسة مستفيضة من قبل الأعضاء ومن خلال استشارة قانونيين وخبراء وفنيين، برفع مقترح تعديل قانون الاتحادات الرياضية رقم 24 “.
وتابع علك، أن” لجنة الشباب والرياضة البرلمانية السابقة وضعت بعض المواد المبهمة في هذا القانون وبعضها لا يواكب التطور الرياضي وربما لا تنسجم مع القوانين الدولية لاتحادات والميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا