حراك نيابي لصرف المنح الطلابية ومقترحات تخص القبول بمدارس المتفوقين والمتميزين

أعلنت لجنة التربية في مجلس النواب، اليوم الاثنين، عن الحراك لصرف المنح الطلابية، فيما قدمت مقترحات تخص القبول بمدارس المتفوقين والمتميزين.

وقال عضو اللجنة محمود حسين القيسي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “اللجنة وضعت خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن المنحة المالية للطلبة وفاتحنا وزارة التربية، لإكمال دراسة متطلبات صرف المنح الطلابية”، مؤكداً: “سنعمل على تطبيقها في الفترة المقبلة”.

وبخصوص حماية الأسئلة الامتحانية من التسريب لمرحلة السادس الاعدادي، أكد عضو لجنة التربية “تواصلنا مع وزارة التربية وقد أخذنا منهم ضمانات بأن الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية ستسير وفق الإجراءات والسياقات التي تم اعتمادها من خلال لجنة عليا أشرفت على خطة عمل الامتحانات الوزارية، وإدخال بعض المتطلبات التي ستسهم في حماية أمن العملية الامتحانية “.

وعن دعم وتطوير العملية التربوية، أشار إلى أن “هنالك جملة مقترحات سيتم تقديمها إلى وزارة التربية، قبيل انطلاق العام الدراسي 2022/2023، التي ستسهم بالنهوض بواقع التربية “.

وأكمل بالقول: إن “من ضمن هذه المقترحات، ضوابط وتعليمات القبول في مدارس المتفوقين والمتميزين أو المحاضرين أو حركة الملاكات التعليمية والتدريسية”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا