توجيه حكومي بمعالجة مشاكل انجاز مشروعين في الأنبار

وجَّه وزير التخطيط، خالد بتال النجم،  بمعالجة المشاكل التي تعيق انجاز مشروعي  محطة سد حديثة  والديزلات، مبيناً أنه تم تشكيل فرق متخصصة تتولى زيارة جميع المشاريع والاطلاع على نسب الانجاز والانحراف فيها.
وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه اليوم الأحد، أن “وزير التخطيط خالد بتال النجم، وبرفقة وكيل وزارة الكهرباء المخوَّل بصلاحيات وزير الكهرباء، عادل كريم، زار محطة سد حديثة الكهرومائية، واطلع على طبيعة عمل السد، وما سيوفره من طاقة كهربائية يمكنها أن تسهم في زيادة الكميات المنتجة من الطاقة، وبالتالي تحقيق استقرار أعلى في الكهرباء المجهزة للمواطنين في عموم العراق”.
وقال وزير التخطيط: إن “زيارتي لمشروع سد حديثة، تأتي في اطار مهام وزارة التخطيط، في متابعة المشاريع ميدانياً والوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه تنفيذ تلك المشاريع، والعمل المشترك مع الجهات ذات العلاقة من اجل  معالجة جميع المعوقات، وضمان سير انجاز المشاريع ضمن التوقيتات الزمنية المحددة لها”.
وأشار إلى، أنه “تم تشكيل فرق متخصصة من المهندسين والفنيين ضمن دائرة المتابعة المركزية في وزارة التخطيط، تتولى زيارة جميع المشاريع لاسيما الستراتيجية منها، والاطلاع على نسب الانجاز والانحراف فيها”.
من جانب آخر، تفقد الوزير خلال زيارته قضاء حديثة، مشروع “الديزلات” في القضاء وتجول في اروقة المشروع، واطلع على نسب الانجاز فيه، ووجه بمعالجة المشاكل التي تواجه المشروع من اجل انجازه وفق الخطة الموضوعة لذلك.

المصدر: وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا