تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الخميس، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة التجارة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان.

وقال رئيس الجهاز حميد الشطري، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم مع وزير التجارة علاء الجبوري في مقر الجهاز وحضره مراسل وكالة الانباء العراقية (واع): تباحثنا مع الوزير موضوع السيطرة على اسعار المواد الغذائية الاساسية في الاسواق، تزامنا مع حلول شهر رمضان وتداعيات وتأثيرات الازمة العالمية بسبب الحرب في اوكرانيا، وتداعياتها على الامن الغذائي، مبينا انه  تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة التجارة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق.
وأضاف أن غرفة العمليات سيكون فيها مختصين من الامن الوطني ووزارة التجارة لمتابعة بشكل تفصيلي ومستمر الأسعار والسيطرة عليها ووضع الاليات والخطط الكفيلة في لمكافحة هذه الظاهرة.
من جانبه، اكد وزير التجارة علاء الجبوري خلال المؤتمر انه تم التطرق الى مجموعة من الاسباب بشان ظاهرة ارتفاع الاسعار وتاثيرها، وحددنا السلع الاساسية التي ستتم متابعتها وما هي الواجبات التي يجب ان تكون من الامن الوطني ووزارة التجارة.
وتابع انه تم التطرق ايضا لعملية توزيع مفردات التموينية ودور الجهاز في هذه العملية”، لافتا الى ان “الوزارة ستكون مع جهاز الامن الوطني في تشكيل واحد لمتابعة الاسعار.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا