بغداد وواشنطن تتفقان على وضع آلية لسحب القوات الأجنبية من العراق

بغداد – IMN

اتفقت بغداد وواشنطن على عقد جلسة للجنة الفنية المشتركة من أجل وضع آليات لسحب القوات المقاتلة للتحالف الدولي من العراق.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، مع قائد القيادة المركزية الاميركية الجنرال كينيث مكينزي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان: ان الكاظمي استقبل (الخميس 20/ 5/ 2021)، قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث مكينزي، موضحا انه “جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقة بين العراق وكل من الولايات المتحدة الأميركية والتحالف الدولي”.

واضاف ان “الجانبين تدارسا تطورات الاوضاع الميدانية والتنسيق المشترك في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، لاسيما في ضوء التنامي الكبير في قدرات القوات العراقية”.

وأكد البيان انه تم خلال اللقاء “الإتفاق على عقد الجلسة الاولى للجنة الفنية المتخصصة، وذلك لوضع آليات تطبيق مخرجات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والمضي بسحب القوات المقاتلة للتحالف الدولي من العراق”.

كما جرت “مناقشة الأطر الاخرى للعلاقة الامنية بين البلدين، في مجالات التدريب والدعم اللوجستي وتبادل المعلومات بالشكل الذي يدعم قدرات المؤسسة العسكرية العراقية، بما يمكّنها من الوصول الى الاعتماد على نفسها في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية”.

قد يعجبك ايضا